مواعيد صرف معاشات تكافل و كرامة ديسمبر 2022 بالزيادة الجديدة

مواعيد صرف معاشات تكافل و كرامة ديسمبر 2022

مواعيد صرف معاشات تكافل و كرامة ديسمبر 2022

مواعيد صرف معاشات تكافل و كرامة ديسمبر 2022 بالزيادة الجديدة من أبرز الموضوعات التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، ويقدم لكم موقع "الحصاد"، فيما يلي مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة ديسمبر 2022.

مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة ديسمبر 2022

يبدأ صرف معاشات تكافل وكرامة فى منتصف كل شهر، ومن المقرر أن يصرف  المستحقين لبرنامج الدعم النقدى معاشات تكافل وكرامة عن شهر ديسمبر الجاري غدًا الخميس من خلال منافذ الصرف باستخدام كارت ميزة.

وتستعد وزارة التضامن الاجتماعى لعملية بدء صرف معاشات تكافل وكرامة للمستحقين البالغ عددهم 5 ملايين أسرة؛ لتيسير صرف مستحقات شهر ديسمبر 2022، وذلك بدءًا من غدًا الخميس الموافق 15 ديسمبر 2022 من خلال كارت ميزة.

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعى أنه سيتم وقف جميع البطاقات القديمة بدءًا من شهر يناير 2023، واستبدالها بكارت ميزة، وأن تغييرالبطاقة إلى كارت ميزة لا يحتاج سوى توجه المستفيد لأحد مكاتب الوحدات الاجتماعية بجميع المحافظات لاستلام بطاقة ميزة، وتسليم البطاقة القديمة.

قيمة معاشات تكافل وكرامة الجديدة

وأوضحت وزارة التضامن، في وقت سابف، أن برنامج تكافل وكرامة يدعم أكثر من 4.5 مليون طالب بمختلف الفئات، مشيرة إلى أنه يتم صرف لكل طفل أقل من 6 سنوات 60 جنيهًا شهريًا، و80 جنيهًا لكل طفل في المرحلة الابتدائية، و100 جنيه للطفل في المرحلة الإعدادية، و140 جنيهًا في المرحلة الثانوية، و200 جنيه للطالب الجامعي. 

وذكرت أنه يتم صرف 500 جنيه للأسرة المستفيدة من تكافل، و450 جنيهًا شهريا للمسنين من مستفيدي دعم كرامة، و 450 جنيهًا شهريًا للأشخاص ذوي الهمم من مستفيدي كرامة، و350 جنيهًا لمستفيدي كرامة من الأيتام.

موانع صرف تكافل وكرامة

وحول موانع صرف تكافل وكرامة، أوضحت الوزارة أن استمرار صرف دعم تكافل وكرامة مرتبط بشروط أبرزها عدم زواج الأطفال قبل سن 18 سنة، وإجراء 3 زيارات على الأقل للوحدة الصحية للمتابعة الصحية للأطفال أقل من 6 سنوات ووزنهم وإعطائهم مختلف التطعيمات.

يذكر أن الأسر المستفيدة المستحقين من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، تبدأ صرف مستحقاتهم المالية في يوم 15 من كل شهر بما يشمل حاملي بطاقات ميزة البنكية، حيث يُتاح لهم الصرف فى المواعيد المقررة للصرف من خلال ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، أو ماكينات الصراف الآلي من البنوك، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات باستخدام الكارت.