إحباط محاولة تهريب مخدرات بـ 53 مليون جنيه بالإسكندرية |صور

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، في ضبط كمية من مخدر الحشيش تقدر قيمتها المالية بأكثر من 53 مليون جنيه، وعدد من الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، جاء ذلك يأتي ذلك استمرارًا الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

 إحباط محاولة تهريب مخدرات

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني - الأمن العام الأمن المركزي وبمشاركة مديرية أمن مطروح والإدارة العامة  لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا في الاتجار بمخدر الحشيش ومحاولتهم إعادة تدويره وخلطه لمضاعفة كمياته وترويجه على نطاق واسع.

وكذا حيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لحماية نشاطهم الإجرامي  متخذين من دائرة قسم شرطة سيدي براني مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

المتهمان 

ونتج الجهود عن ضبط اثنين من العناصر الإجرامية لأحدهما معلومات جنائية حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة سيدي براني، وبحوزتهما عدد 62 طربة من مخدر الحشيش وزنت 8 كيلو جرام - كمية من مخدر البانجو وزنت 3 كيلو جرام – كمية لبذور القنب المخدر "البانجو" وزنت واحد كيلو جرام – أدوات ومعدات خاصة بإعادة تدوير مخدر الحشيش – بندقية خرطوش – بندقية رصاص – كمية من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – 2 سيارة بدون لوحات – مبلغ مالي – 6 هاتف محمول.

المتهمان بحوزة المضبوطات

كما نجحت في ضبط ثلاثة من العناصر الإجرامية لأحدهم معلومات جنائية حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة سيدي براني، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 742 كيلو جرام – عدد 10000 قرص مخدر لعقار الترامادول – 2 بندقية آلية – 5 خزائن - بندقية خرطوش – كمية من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – 3 سيارات إحداهم بدون لوحات – مبلغ مالي عملات محلية وأجنبية – 3 هاتف محمول.

وبمواجهتهم أمام جهات التحقيق، بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وهذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 53،300٫000 ثلاثة وخمسون مليون وثلاثمائة ألف جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.