أول رد من نقيب الفلاحين بعد تسعير طن القصب لـ 1100 جنيه

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين إن اعلان الحكومه  1100 جنيه لتوريد طن قصب السكر  في الموسم الحالي بزياده نحو 300 جنيه عن الموسم الماضي خبر اسعد المزارعين. 
واشار ابوصدام ان هذا السعر مرضي ومجزي للفلاحين ويحقق هامش ربح يصل الي 25 الف جنيه لكل فدان، فبعد الزيادة التي شهدتها تكاليف ومستلزمات الزراعة في الفترة الأخيرة كان ضروريا رفع سعر طن القصب الذي كان محدد ب 820 جنيه للطن الموسم الماضي.

واكد عبدالرحمن ان  متوسط تكلفة زراعة فدان القصب يصل حاليآ الي 15 الف جنيه بخلاف إيجار الارض في حالة ما كان المزارع مستأجر للارض منها نحو 3000 جنيه سعر الاسمده الكيماوية و1000 جنيه اسمده سوبر و4000 جنيه تكلفة الري وباقي التكلفه للايدي العامله والمبيدات  وتكلفة بداية الزراعه من حرث وشتلات وخلافه.
ويستمر محصول القصب نحو 5 سنوات بالتربه ليكسر مره واحده في شهر يناير من كل عام  وينتج الفدان في المتوسط نحو 40 طن من القصب.
وأكمل ابوصدام: "في ظل الازمه الاقتصادية العالميه ومن اجل مساندة الدوله فإن مزارعي القصب سرهم هذا السعر حيث يعتبر القصب من أهم المحاصيل الأساسية لانتاج السلعه الاستراتيجيه الاساسيه وهي السكر، وتزرع مصر نحو 375 الف فدان من قصب السكر جميعهم في محافظات الصعيد.