«محافظ القليوبية» يتفقد مخابز كفر شكر وبنها.. وتحرير 9 محاضر تموينية

جانب من الحادث

جانب من الحادث

تفقد محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان اليوم الأحد، المخابز بنطاق مدينة بنها وكفر شكر وطوخ؛ للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء، بالتأكد من عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان وتوفير رغيف العيش للمواطنين بجميع المخابز مطابق للمواصفات.

ونتج عن الحملة تحرير 9 محاضر تم تصنيفها ما بين عدد 3 محاضر نقص وزن و5 نظافة معجن ومحضر نظافة معجن ومحضر عدم الالتزام بمواعيد التشغيل. 


وكان التقى "الهجان" أثناء جولته، المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ومدى رضائهم عن جودة رغيف العيش، ووجّه بسرعة دراسة وحل مشاكل عدد من المواطنين.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة، مؤكدًا ضرورة وضع قائمة بأسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات أي كان نوعها والالتزام بها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجّه بشن حملات مكثفة يومية على الأسواق والمنافذ للتأكد من الالتزام بوضع قائمة بالأسعار وعدم المغالاة وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها.

وكلّف المحافظ، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق الكامل مع جهاز حماية المستهلك ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للمرور على كل المحلات التجارية والمنافذ بنطاق المحافظة للتأكد من التزام الجميع بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء.

وفي هذا الصدد، أوضح عيد عبدالله، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن الحملات التي تم تنفيذها من خلال قطاع التموين شملت المرور على المخابز والأسواق والمحلات بمراكز ومدن وإحياء المحافظة خلال الثلاث شهور الماضية، أسفرت عن تحرير 5025 محضر في مجال مراقبة المخابز وتهريب الدقيق المدعم.

كما تم في مجال السلع التموينية تحرير 251  محضرًا، وفي مجال الأسواق والسلع مجهولة المصدر تم تحرير 967 محضرًا، بالإضافة إلى تحرير 70 محضرًا، في مجال البوتاجاز والمواد البترولية، وفي هذا الإطار قامت مديرية التموين على مدار الثلاث شهور الماضية بحملات على معارض ومحلات السلع الغذائية بعدد من مدن وأحياء المحافظة. 

وأسفرت عن ضبط 40 طن دقيق و58 طن نخالة خشنة و1552 كجم لحوم و255 طن فول حصي و48000 عبوة فول مدمس و42 طن أرز و10 طن سكر و5 طن قمح و18 طن زيت وقد تنوعت المحاضر ما بين نقص وزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم إعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم توريد أرز شعير للمزراعين، وعدم وجود فواتير، وتوقف عن الإنتاج، وعدم إعطاء بون، وتصرف في دقيق، وعدم وجود شهادة صحية، وعدم وجود قائمة أسعار، وقال إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.