يعشقها الأطفال.. طريقة سهلة لعمل حلوى الوافل السريع والسهل

نجد الكثير من السيدات تهتم بالتعرف على وصفات وأفكار جديدة من أجل إبهار عائلتها بتلك الأفكار الصحية الخاصة، وفي خطوات سهلة وبسيطة، يقدم لك موقع "الحصاد" طريقة عمل حلوى الوافل، والتي لا تتطلب إلى وقت أو مجهود كبير، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم.

مكونات الوافل على طريقة فاطمة أبو حاتي

أولًا: مكونات العجينة

ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

بيضة واحدة

ملعقة صغيرة زيت أو زبدة ذائبة

رشة ملح

2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

3 ملاعق كبيرة نشا

كوب ونصف لبن

كوب ونصف دقيق

ثانيًا: مكونات صوص الشوكولاتة

كوب نسكويك

كوب سكر بودرة

زيت لدهن الصينية

4 ملاعق كبيرة لبن

نصف كوب زيت

120 جراما من الزبادي أي حوالي كوب تقريبًا

مدة الطهي حوالي 10 دقائق

التقديم

فراولة شرائح

موز شرائح

كراميل

شوكولاتة ذائبة

عسل

فواكه مجففة

طريقة تحضير الوافل 

لتحضير الوافل تضع فاطمة أبو حاتي المكونات الجافة أولًا الدقيق والبيكنج بودر والملح والنشا، وتقلب جميع المكونات مع بعضها، ثم تقوم بوضع اللبن مع تقليب جميع المكونات بالمعلقة أو المضرب اليدوي أو الخلاط ونقلب جيدا، ثم بعد ذلك تقوم بوضع المواد السائلة البيض والفانيليا والزيت أو الزبدة مع التقليب جيدا، ثم تغطيها وتترك العجينة لمدة 10 دقائق لترتاح.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة

نضع أولا النسكويك والسكر والزيت والزبادي ونخلطهم جميعا جيدا مع بعض في الكبة أو الخلاط، وبعد ذلك نضع اللبن ونقوم بالخلط مرة أخرى لكي نجعل القوام أخف.

نحضر بعد ذلك آلة الوافل وندهن كل أجزاء العجينة بالزيت، ثم نضع العجينة في قالب الماكينة المخصصة للوافل ونغلقها ونتركها مدة قليلة حوالي 10 دقائق لتمام تسوية العجينة، ونقوم بقلبها على صينية حتى تبرد وتهدء.

يقدم الوافل على أطباق بشكل جميل، بدهن طبقة من الوافل بالشوكولاتة الذائبة ووضع شرائح الموز عليها، ووضع طبقة أخرى من الوافل فوق الطبقة الأولى، ونضع أيضا عليها صوص الشوكولاتة مع وضع شرائح الفراولة أو الكراميل أو العسل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة