"أوعي ترميه".. 6 استخدامات لقشر البرتقال

البرتقال

البرتقال

يعتبر البرتقال من أبرز الفواكة الشتوية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ويأتي على رأسها فيتامين سي، كما يمتاز بمذاقه اللذيذ، وأثبتت الدراسات الحديثة أن قشر البرتقال يحتوي على فوائد عديدة، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة.

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية"، فإنه يجب استخدام قشر البرتقال ضمن النظام الغذائي؛ لما له من فوائد بسبب العناصر الغذائية المختلفة التي يمتلئ بها هذ الجزء من الثمرة مثل فيتامين سي، والألياف والكالسيوم، علاوة على أنها مصدرًا غنيًا لمركب "دي ليمونين"، الذي يعد من المركبات المضادة للاتهابات والسرطان، وفيما يلي يقدم لكم موقع "الحصاد" 6 طرق للاستفادة من قشر البرتقال كالتالي:

استخدامات قشر البرتقال

1- يساعد قشر البرتقال على التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة، حيث يمكن مضغ قشر البرتقال بدلًا من معطر الفم في علاج هذه المشكلة المزعجة.

2- يمكن استعمال قشر البرتقال كعلاج للبشرة عن طريق خلط القليل من قشر البرتقال المطحون، مع كمية صغيرة من زيت الزيتون، وقليل من الماء، ثم يترك على نار هادئة، ثم يتم استخدامه على البشرة.

3- ويمكن أيضًا استخدام قشر البرتقال في علاج القشرة من خلال مزج قشر البرتقال المطحون مع الماء، ثم يتم تركه لمدة يوم، واستخدمه في تنظيف الشعر؛ للتخلص من القشرة وتطهير فروة الرأس نهائيًا.

5- يستخدم قشر البرتقال أيضًا في الأكل، حيث يمكن إضافته كنكهة إلى الطعام، فعلى سبيل المثال عند استخدامه في إعداد كيكة البرتقال يجعل مذاقها شهي. 

4- يساعد قشر البرتقال في عملية الهضم، حيث أنه مفيد في علاج الإمساك، كما يساعد في الحد من الغازات، وحرقة المعدة والقيء. 

6- يمكن استخدام قشر البرتقال للتخسيس، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على فقدان الوزن.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة