مقبلا من قطر.. ميناء راشد يستقبل الفندق العائم "إم إس سي ورلد يوروبا"

وصل الفندق العائم الأوروبي "إم إس سي ورلد يوروبا" ميناء راشد في دبي الأسبوع الجاري مقبلة من قطر، بعد ختام فعاليات بطولة كأس العالم في قطر 2022، والتي استخدمتها الدوحة للمشجعين في البطولة.

 

وتعد سفينة "إم إس سي ورلد يوروبا" الأوروبية الأكثر تطورًا في العالم، حيث تعتمد على الطاقة صديقة البيئة من خلال قلة الانبعاثات الكربونية، وذلك وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات.

 

الفندق العائم اتجه لدبي لمدة 4 ليالٍ ضمن الموسم السياحي الشتوي، ما يؤكد على المكانة الاستراتيجية لميناء راشد وإمارة دبي كونها الوجهة المفضلة للسياحة والترفيه في الأنشطة البحرية في المنطقة.

 

حجم سفينة إم إس سي ورلد يوروبا

سفينة "إم إس سى ورلد يوروبا" الأوروبية

وتحمل السفينة السياحية، الأحدث من نوعها، أكثر من 4500 سائح، وطاقما بحريا، وستقوم السفينة خلال هذا الموسم السياحي بحسب جدول رحلاتها المقرر بإجراء حوالي 14 رحلة إلى ميناء راشد، حيث سيتجاوز عدد الركاب 189 ألف سائح إلى دبي.

 

مواصفات سفينة إم إس سي ورلد يوروبا

 

وتعمل السفينة بفضل محركاتها المتطورة الصديقة للبيئة بالغاز الطبيعي المُسال، حيث ينتج منها انبعاثات منخفضة بنسبة 99 % أقل من ثاني أكسيد الكبريت، و 85 % أقل من ثاني أكسيد النيتروجين، و 20 % أقل من ثاني أكسيد الكربون، مقارنة بالسفن التي تعمل بالوقود التقليدي، ما يجعلها واحدة من أكثر السفن المتطورة ذات مواصفات عالمية.