"أخطاء فادحة".. الأمير هاري يضع نفسه في ورطة جديدة بسبب مذكراته

ميجان وهاري

ميجان وهاري

أكد خبراء ملكيون، عدم دقة بعض المعلومات التي نقلها الأمير هاري بكتابه Spare، بعد صدوره رسميا الثلاثاء الماضي.

وأشار الخبراء، إلى أن ما قاله الأمير هاري حول وفاة الملكة الأم في المذكرات كان خطأ فادحًا، ويثير الشكوك حول الدقة فيما يتعلق ببقية مذكراته.

وفي هذا الصدد قال المراسل الملكي، "كاميرون ووكر" لصحيفة "ذا صن"، إن الأمير هاري أشار إلى أنه علم بوفاة الملكة الأم (والدة الملكة إليزابيث الثانية) خلال يوم دراسي في إيتون، بينما أكدت التقارير آنذاك إلى أن الأمير هاري كان في رحلة تزلج في سويسرا.

وأشار دوق ساسكس في كتابه، حول هذا اليوم إلى أنه تلقى مكالمة هاتفية في مارس 2002 لإبلاغه بوفاة الملكة الأم، قائلا: "في إيتون، وأثناء الدراسة، تلقيت مكالمة، أعتقد أنه كان صوت أحد رجال البلاط".

وأوضح: "أذكر أنه كان قبل عيد الفصح مباشرة، كان الطقس مشرقًا ودافئًا، وكان الضوء ينساب عبر نافذتي المليئة بالألوان الزاهية، لقد توفيت صاحبة السمو الملكي، الملكة الأم".

وردًا على هذه المعلومات قال ووكر، إن ما قاله هاري خطأ فادح، يثير أسئلة حول دقة المعلومات الأخرى في مذكراته، مشيرا إلى أن هذا الخطأ يثير مخاوف بشأن وجود تناقضات أخرى في كتاب الأمير.

ووفقا للأخبار الرسمية وقتها، كان الأمير هاري يقضي عطلة في "كلوسترز" مع والده تشارلز وشقيقه ويليام عندما توفيت الملكة إليزابيث الأم، عن عمر يناهز 101 عام في مارس 2002.


وبحسب التقارير الرسمية عاد الثلاثي إلى المملكة المتحدة في اليوم التالي، وذلك بعدما أعلن قصر باكنغهام عن وفاة الملكة الأم بشكل رسمي عبر الإعلام، إذ أصدرت المتحدثة باسم الأمير تشارلز آنذاك بيانًا قالت فيه إنه مازال مع ابنيه في كلوسترز.

كما رصد الخبراء أيضا خطأ آخر في كتاب الأمير  هاري، إذ تردد أن الأمير ويليام تحدث عن هدية اشترتها له والدته الأميرة ديانا قبل وفاتها، على الرغم من أنه سبق وأن اعترف بأن ذاكرته "مشوشة" فيما يتعلق بهذا الحدث بالذات.

وأكد الأمير أنه تلقى جهاز Xbox في عيد ميلاده الثالث عشر في سبتمبر 1997، من والدته الأميرة ديانا قبل وقت قصير من وفاتها المأساوية بحادث سيارة في باريس، بالرغم من أن أجهزة Xbox لم يتم إصدارها حتى عام 2001، أي بعد 4 سنوات من التاريخ الذي أشار إلي

أول لقاء مع ميغان

وكشف هاري في مذكراته أيضا، عن موعده الغرامي الأول مع زوجته ميغان ماركل، لافتا إلى أنها بدت أنيقة في قميص أسود وبنطلون جينز، وحذاء بالكعب العالي.

إلا أن ميغان سبق لها أن صرحت بأنها ارتدت في لقائهما الأول، فستانًا أزرق، الأمر الذي يلقي بظلال من الشك على ذاكرة زوجها.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

ناقش هاري، في نهاية الكتاب، يوم وفاة جدته الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022، حيث ادعى أنه علم بالخبر من خلال موقع "بي بي سي" الإخباري، وليس من عائلته.

وفي هذا الصدد نفت مصادر ملكية الأمر، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ هاري بوفاة جدته قبل إصدار بيان رسمي للصحافة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة