بدء التشغيل التجريبي لبرنامج "فاتورتك حمايتك وجايزتك".. اعرف مميزاته

الضرائب

الضرائب

كشف رضا عبدالقادر، مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب، اليوم الأحد، عن إطلاق النسخة التجريبية من برنامج "فاتورتك حمايتك وجايزتك"، الذي يقوم على منح حوافز ومزايا للأفراد عند حصولهم على الإيصال أو الفاتورة عند شراء سلعة، أو الحصول على خدمة.

وأوضح عبدالقادر، أن البرنامج يقوم على تحفيز المواطن على لتمسك بحقوقهم في الحصول على الإيصال أو الفاتورة، لافتًا إلى أن الممارسات العالمية في تقديم الحوافز على الفواتير يتم تطبيقها في العديد من دول العالم؛ لتشجيع الأشخاص على طلب الإيصال أو الفاتورة والحصول عليها.

وذكر أن مرحلة التشغيل التجريبي لبرنامج "فاتورتك حمايتك وجايزتك"، في 5 مولات وهي "مول العرب، ومول كايروفيستيفال، ومول مصر، ومول سيتي ستارز، ومول سيتي سنتر"، ويضم البرنامج في هذه المرحلة منح خصومات فورية إثر إرسال معاملة الشراء من خلال موظف الكاشير بالمحلات المشاركة، ولمعرفة المحلات المشاركة في التشغيل التجريبي للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية في "دليلك للتعامل مع منظومة تحفيز المواطنين.

ولفت مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، إلى أنه مع بدء التطبيق الفعلي لبرنامج "فاتورتك حمايتك جايزتك"، ستتعدد الجوائز والحوافز المقدمة للمواطنين، وتضم خصومات فورية وقسائم شراء، وجوائز كبرى تصل قيمتها إلى مليون جنيه بصفة دورية، وغيرها من الهدايا والجوائز العينية القيمة.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام برنامج إلكتروني لإجراء السحب الدوري الأسبوعي على الجوائز الكبرى يعتمد على أسس ومنهجيات دقيقة، بما يضمن المصداقية والشفافية وعشوائية السحب.