في يومها الثاني.. 1900 كشف و11 عملية جراحية أجرتها قافلة الأزهر الطبية لسوهاج (صور)

قافلة الأزهر

قافلة الأزهر

تشهد قافلة الأزهر الطبية، في محافظة سوهاج، إقبالًا كبيرًا على الوحدة الصحية بقرية بلصفورة؛ حيث مقر القافلة لخدمة قرى مركز ومدينة سوهاج والمراكز المجاورة.

وذكر بيان للأزهر، أنه بعد معرفة الأهالي بوجود القافلة ارتفعت أعداد الكشوف الطبية باليوم الثاني؛ حيث بلغ عدد الكشوف الطبية في اليوم 1900 كشف، كما تم إجراء 11 عملية جراحية بمستشفى سوهاج العام؛ ما بين الجراحة العامة وجراحة الأطفال والأنف والأذن والحنجرة، وتم التَّجهيز لإجراء عمليات الرمد غدًا.

وأكدا الدكتور أحمد زعزوع، والدكتور أسامة عبد العزيز، أطباء جراحة العظام بمستشفيات جامعة الأزهر، أن العيادة تشهد الإقبال الأكبر لأن أمراض العظام تمثِّل أكثر المشكلات التي تعاني منها الحالات وأكثرهم كبار السنِّ وخصوصًا النساء، وتنوَّعت هذه المشكلات بين خشونة الركبة والمفاصل والانزلاق الغضروفي القطني والعنقي، واختناق العصب الأوسط، كما تم تحويل عدد من الحالات التي تحتاج إلى تدخل كبير مثل العمليات الجراحية بالعمود الفقري والركبة والكتف ومناظير المفاصل والمفاصل الصناعية إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة.

وتنظم إدارة القوافل بالحسابات الخاصة بمشيخة الأزهر قافلة الأزهر، الطبيَّة إلى سوهاج لمدة أسبوع بتوجيهات من الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتضم نخبةً متميزة من الكوادر الطبية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الطب بجامعة الأزهر يبلغ عددهم (22) طبيبًا في 14 تخصصًا: (الأطفال- الأنف والأذن- النساء والتوليد- الجراحة العامة والأورام- جراحة الأطفال- العظام- المسالك البولية- الرمد- الأسنان- المخ والأعصاب- الجلدية- الصدرية- القلب- الباطنة رجال- الباطنة نساء- التخدير).

يمين الصفحة
شمال الصفحة