التمثيل التجاري: مصر تعمل على تقليل نسبة الفقد في الحالات الزراعية

أرشيفية

أرشيفية

قال وزير مفوض لشؤون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري المصري ناصر حامد، إن مصر تعمل على تعزيز دور التكنولوجيا في الزراعة للحد من انتشار الآفات ومكافحتها ومنع انتقال الأمراض بين النباتات؛ لتقليل نسبة الفقد في الحالات الزراعية.

جاء ذلك خلال ثالث جلسات المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بعنوان: «سُبل وآليات دعم الزراعة المستدامة في مصر»

وذكر: "يعتمد الاتحاد الأوروبي أدوات دبلوماسية ومالية لتحفيز دول الجوار ودول القارة السمراء؛ ليكونوا شريكًا أساسيًّا في استراتيجية الاقتصاد الأخضر"، مشيرًا إلى أن استراتيجية from farm to fork ستُساهم في تقليل انبعاثات الكربون في جميع مراحل صناعة الغذاء، من مرحلة الزراعة وحتى تجارة التجزئة.

وأوضح: "تستهدف الصفقة الخضراء تقليل استخدام الطاقة المسؤولة عن انبعاثات الكربون الضارة، والتي تُمثّل حاليًّا ٧٥ % من حجم الانبعاثات في دول الاتحاد الأوروبي".

وأشار "حامد"، إلى أن الاتحاد الأوروبي خصص حوالي تريليون يورو على الأقل كتمويل أخضر يتضمن تحسين كفاءة استخدامات الطاقة في مجالات الإنتاج الزراعي المستدام، بجاني توجيه الدعم الفني للمستثمرين، مضيفًا أن الاستراتيجية التي قدمتها المفوضية الأوروبية في مايو 2020 تستهدف في المقام الأول تحويل النظام الغذائي التقليدي إلى نظام غذائي مستدام.

يمين الصفحة
شمال الصفحة