شركة سعودية تعلن التوسع في السوق المصري بمجال الحلول الرقمية

السعودية

السعودية

كشفت مجموعة العبيكان للاستثمار السعودية OIG، اعتزامها على التوسع في السوق المصري من خلال إطلاق أعمال شركة العبيكان للحلول الرقمية؛ لتعزيز توجه الدولة نحو التحول الرقمي، وتقديم الخدمات التكنولوجية.


وأوضح عبدالله العبيكان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة العبيكان للاستثمار، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن إطلاق ذراع الشركة للتحول الرقمي في مصر، يأتي في إطار المساهمة في المشهد التكنولوجي المصري، وتقديم الخدمات والحلول الرقمية لعدة مجالات خدمية وصناعية ودعم احتياجات قطاع الأعمال والشركات بمصر، في إطار استراتيجيتها لرسم خارطة التحول الرقمي للشركات في المنطقة العربية.

وأكد أن حجم أصول وأعمال المجموعة بلغ 1.6 مليار دولار في مجالات التعليم والتكنولوجيا وغيرها من الصناعات المختلفة، حيث تمتلك في مجالات التعبئة والتغليف والتعليم والطباعة والنشر 25 شركة تابعة و20 مصنعًا، لافتًا إلى تحقيق المجموعة نحو مليار دولار إيرادات سنوية.

وذكر أن مصر والسعودية تجمعهما روابط مشتركة على كافة الأصعدة في شتى المجالات وخصوصًا الاستثمارية في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين الدولتين التي دفعت المجموعة للتوسع وبدء الاستثمار في مصر من خلال شركة العبيكان للحلول الرقمية، ولما تتمتع به الدولة من فرص استثمارية كبيرة واعدة في التحول الرقمي، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030.

وأوضح: "نشهد حجم الأعمال والمشاريع والتطور الملحوظ في مصر وما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي من جهود؛ لذلك كان التوسع في مصر له خصوصية كبيرة لنا وتماشيًا مع ما تقوم به السعودية من نهوض في شتى المجالات وخصوصاً المجال التكنولوجي الذي تولي الدولة جهودًا في ذلك الجانب بقيادة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

وقال هشام دنانة، رئيس مجلس إدارة شركة العبيكان مصر، أن مصر تتمتع حاليًا بفرص كبيرة في مجال الخدمات والحلول الرقمية وما تقوم به الحكومة المصرية من جهود فعالة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية بمختلف الخدمات والقطاعات وتطوير مدن جديدة قائمة على تكنولوجيا الجيل الرابع.

ولفت إلى أن افتتاح مقر الشركة في مصر من المقرر أن يشمل عددًا من الشراكات الاستراتيجية مع الحكومة المصرية من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع مؤسسات وهيئات حكومية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة