بعد اتهامه بسرقة أغنية على وضعنا.. الموسيقيين تعلق على أزمة «محمد رمضان

أغنية على وضعنا

أغنية على وضعنا

علق المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية محمد عبد لله، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على أزمة محمد رمضان الأخيرة المتعلقة بسرقته للحن أغنية «على وضعنا».

 

 

وأكد محمد عبد لله  في تصريحات صحفية، إن أزمة محمد رمضان الأخيرة غير تابعة لـنقابة الموسيقيين، مشيرًا: تقول المادة 61، على عضو النقابة أن يتوخى في سلوكه الشرف والنزاهة والأمانة، والنص هنا بيخاطب عضو النقابة، ومادة 64 تقول إن النقابة تختص بتأديب الأعضاء.

 

وأكمل: ويجوز للنقابة أن توقع الجزاءات التأديبية على العضو بها، ولكن أي عضو ليس مسجلا بنقابة المهن الموسيقية، لا يحق للنقابة التحقيق معه، والتحقيق في تلك الحالة يرجع للسلطات المختصة مثل النيابة العامة والقضاء، أو عن طريق النقابة التابع لها.

 

 

وأضاف: وبسبب أن محمد رمضان ليس تابعا لنقابة الموسيقيين، فلا يحق للنقابة التحقيق معه أو مساءلته بخصوص أزمته الأخيرة، وسرقته للحن أغنية على وضعنا.

 

كما تابع: ما يمكن لنقابة الموسيقين أن تفعله بخصوص أزمة محمد رمضان، هو أن تخاطب نقابة المهن التمثيلية، وتقول لها إنها علمت أن العضو محمد رمضان سرق لحن لأغنية على وضعنا، واستولى على الملكية الفكرية لأحد الأشخاص، ونطلب اتخاذ اللازم اتجاه تلك الأزمة.