"يعالج الأنيميا ويداوي الجروح".. فوائد شرب المياه في أواني نحاسية

أرشيفية

أرشيفية

يعد شرب الماء من وعاء نحاسي من العادات الصحية الجيدة، حيث يعد النحاس ضروري لبعض وظائف التمثيل الغذائي، وفيما يلي نقدم لكم أبرز تلك الوظائف، بحسب موقع بولد سكاي الهندي. 
 

1 يقضي على البكتيريا

تساعد المياه المخزنة في أواني نحاسية على التخلص من الإشريكية القولونية في غضون 24 ساعة، كما أنه يساعد في مكافحة الأمراض التي تنقلها المياه مثل السالمونيلا والتيفوس والشيغيلة والكوليرا والفيروسات مثل الفيروس المعوي والتهاب الكبد أ.

2. ينظم وظيفة الغدة الدرقية

يعد النحاس أحد المعادن النادرة الضرورية لجسم الإنسان، ويعتمد الأداء الصحيح للغدة الدرقية على كمية النحاس الموجودة في نظامك، ويساعد في تخزين كوب من الماء في إبريق نحاسي قبل الوجبة مباشرة في تحقيق التوازن والمساعدة في مكافحة مشاكل الغدة الدرقية.

3. يكافح التهاب المفاصل

يستخدم النحاس للمساعدة في مكافحة التهاب المفاصل وآلام المفاصل الأخرى، ويتميز بخصائص تهدئة فعالة للغاية فهو  جيد بشكل خاص لآلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي.

4. يكافح فقر الدم

يساعد النحاس على الوقاية من فقر الدم، ويمكن أن يساعدك تخزين كوب من الماء في وعاء نحاسي على رفع مستويات الهيموجلوبين في مجرى الدم.
 

5. يداوي الجروح

ساهم شرب الماء من الأواني النحاسية في التئام الجروح، فهناك عدد من المنتجات الطبية التي تحتوي على ببتيدات النحاس، وهي سلسلة أحماض أمينية لعلاج الجروح.

يمين الصفحة
شمال الصفحة