السيسي يشكر رئيس وزراء الهند على كرم الضيافة وحسن الاستقبال

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

صرح اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن زيارته لجمهورية الهند جاءت تلبية للدعوة الكريمة التي تلقاها من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، للمشاركة في الاحتفال بذكرى يوم الجمهورية والذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

 

كما توجه الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي بالعاصمة نيودلهي عقب توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة - بالشكر لرئيس الوزراء الهندي على تلك المبادرة المقدرة وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال والذي يعبر بصدق عن العلاقات الأخوية الممتدة والحافلة بين بلدينا وشعبينا حيث نحتفل هذا العام بمرور 75 عاما على تدشينها.

 

وحضر السيسي، ورئيس وزراء الهند، ناريندا مودي، مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التعاون في عدد من المجالات بين مصر والهند.

 

كما وضع صباح اليوم، الرئيس السيسي، إكليلًا من الزهور، علي قبر مهاتما غاندي، وذلك خلال زيارته لضريحه.

 

وأكد السيسي في كلمته بمناسبة زيارة الضريح: "يُسعدني أن أُعبِّر عن خالص الاعتزاز بزيارة ضريح الزعيم الهندي الراحل، المهاتْمَا غاندي، الذي شَكَّلَ علامةً فارقة في التاريخ الإنساني بتجسيده لمبادئ وقيم العدالة والسلام والمُساواة ونبذ العنف، وكذلك مواقفه الوطنية الشجاعة وانحيازه غير المشروط لخيار المقاومة السلمية".

 

وتابع الرئيس: "إِنَّ العالم أجمع يحتاج لأن يستلهم هذه المبادئ السامية التي ساهمت في وحدة ونهضة الأمة الهندية، والتي نؤمن ونتمسك بها في مصر عبر مُختلف العصور والأزمان، إِنَّ مصر والهند تجمعهما روابط حضارية وتاريخية مُشتركة، وتتشابهان في التزامهما الراسخ بنشر الأمن والسلام والاستقرار ودعم جهود التنمية والرخاء والعمران".

يمين الصفحة
شمال الصفحة