رئيس الاتحاد الدولي يُشيد بتنظيم مصر الرائع لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريمييرليج“، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 حتى 29 يناير الجاري.

 

جاء ذلك بحضور انطونيو سبيونس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، الكابتن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، والسفير الياباني لدى القاهرة أوكا هيروشي، والدكتور إبراهيم القناص نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي للكاراتيه، وآخرين من رموز اللعبة في المنطقة وحول العالم.

 

وشكر وزير الرياضة، الاتحاد الدولي للكاراتيه على تعاونه الدائم والمستمر مع الاتحاد المصري للكاراتيه في العديد من المجالات ومنها إسناد مصر لتنظيم البطولة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية أصبحت لديها العديد من الخبرات الكبيرة في استضافة كبرى الأحداث الرياضية المهمة، لما لديها من بنية تحتية كبيرة، وقدرات وطاقات بشرية تعمل الوزارة دائما على استغلالها، من أجل النهوض بالرياضة والمجتمع المصري.

 

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، بالتنظيم الرائع للبطولة في مصر، كما أنها أصبحت قبلة البطولات الدولية، لما لها من إرادة قوية للنهوض بالرياضة بها.

 

بينما أكد سفير اليابان لدة القاهرة، على سعادته بالتواجد اليوم في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، مشيرًا إلى أن لعبة الكاراتيه هي من أفضل الرياضات التي تعمل على إعلاء الروح الرياضية بين اللاعبين.

 

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، أن استضافة مصر لبطولة البريميرليج، هو دليل بأنها بلد الأمن والأمان والحضارة والعراقة والقوة والشباب والإرادة، مشيرًا إلى أنه كان يحلم باستضافة هذا الحدث العالمي وتحقق بفضل تلقي الاتحاد دعما كاملا من الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 رئيس الجمهورية، وبتوجيه من جميع أجهزة الدولة المتمثلة في وزارة الشباب والرياضة التي يترأسها الدكتور أشرف صبحي الذي حرص على تذليل كافة العقبات أمامنا.

 

وتنافس مصر في أربعة موازين على لقب الجائزة الكبرى النهائية: منة شعبان صاحبة المركز الثاني في تصنيف الدوري العالمي لوزن + 68 كجم؛ عبد الله ممدوح عبد العزيز صاحب المركز الأول لوزن - 75 كجم؛ يوسف بدوي وزميله محمد رمضان، المركز الأول والثاني لوزن - 84 كجم؛ وطه طارق صاحب المركز الأول لميزان + 84 كجم.