القوات المسلحة تنظم المؤتمر السنوي لقسم القلب

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر السنوي لقسم القلب بالقوات المسلحة، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، وبمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء المصريين والأجانب المتخصصين في مجال طب القلب.

 

عقد المؤتمر خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير الجاري، وتضمن عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية التي تستعرض أحدث التقنيات والطرق الطبية في مجال طب القلب والقسطرة التداخلية، وكذا تنظيم عدد من الجلسات العلمية التي تتناول آخر المستجدات التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب، حسبما ذكر بيان المتحدث العسكري، اليوم السبت.

 

كما ناقش المؤتمر، عدد من الحالات الطبية المعقدة ومهارات القسطرة التداخلية المتقدمة باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية المتطورة، بهدف تبادل الخبرات الطبية ومناقشة أحدث الأبحاث والوسائل المختلفة للعلاج.

 

وأجرى الخبراء عدد من عمليات القسطرة التداخلية ونقلها بالبث المباشر من داخل وحدة القسطرة بمستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إلى قاعات المؤتمر، وشرح خطواتها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لأكبر عدد من الأطباء الحاضرين.

كما عُقد عدد من ورش العمل لشباب الأطباء والإخصائيين والاستشاريين، مع التدريب العملي على نماذج العمليات وأجهزة الفحص المختلفة، بمشاركة نخبة من أطباء القوات المسلحة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة