3 دول تحذر رعاياها في تركيا من التعرض لهجمات بسبب حرق القرآن

حرق القرآن

حرق القرآن

دعت عدة دول غربية، من خلال سفاراتها لدى أنقرة، مواطنيها إلى اليقظة في مواجهة خطر التعرض لهجمات على خلفية حرق نسخ من القرآن في السويد والدنمارك، خلال تظاهرات معارضة لتركيا.

 

وقالت السفارة الأميركية، إنه في ضوء حوادث حرق القرآن مؤخرًا في أوروبا تحذّر الحكومة الأميركية مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة تستهدف دور العبادة في تركيا بداعي الانتقام، موصية رعاياها بالبقاء متيقظين وبتجنب التجمعات والابتعاد عن الأنظار.

 

كما أرسلت السفارة الفرنسية، عبر البريد الإلكتروني، رسالة إلى رعاياها في تركيا، قائلة: "نظرا إلى أن خطر وقوع هجوم إرهابي في تركيا لا يزال مرتفعًا، مثلما ورد في التحذير الأمني الصادر عن سفارة الولايات المتحدة في 27 يناير 2023، فإن الفرنسيين المقيمين أو العابرين لتركيا مدعوون إلى التزام أقصى قدر من اليقظة، خصوصًا في أماكن التجمع التي يحتمل أن يرتادها أجانب، بما في ذلك أماكن العبادة".

 

بينما قالت السفارة الألمانية لدى تركيا، اليوم السبت، عبر تويتر: "وفقًا لمسؤولي الهيئات الأمنية، وفي أعقاب حادثة حرق القرآن عند سفارتها في السويد، فإن خطر وقوع هجمات إرهابية يتزايد في تركيا"، ناصحة مواطنيها بممارسة أقصى قدر من اليقظة عند زيارة الأماكن العامة وتجنب زيارتها.