بتكلفة نحو 30 مليون جنيه.. وزير الصحة يتفقد تطوير مستشفيي فاقوس المركزي والطوارئ (صور)

جانب من الجولة

جانب من الجولة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، على ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين مستشفيي فاقوس المركزي، وطوارئ فاقوس بمحافظة الشرقية، الذين يخدمان أكثر من 600 ألف مواطن، لتيسير حصول الأهالي على كافة الخدمات الطبية.

 

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمستشفيي فاقوس المركزي، وطوارئ فاقوس، في إطار زيارته الميدانية، اليوم السبت، ضمن سلسلة من الجولات التفقدية لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

 

وتفقد الوزير، أقسام المستشفى المركزي، والذي يعمل بطاقة استيعابية 172 سريرًا، منهم 18 سريرا رعاية مركزة، و14 حضانة للأطفال المبتسرين، كما تفقد الوزير قسم الكلي الصناعي المزود ب 63 ماكينة، ويخدم 214 مريض كلى، كما اطلع على ملفات المرضى، ومتوسط معدلات تردد المرضى على الأقسام المختلفة، كما تفقد قسم العمليات بالمستشفى، واطلع على معدل إجراء العمليات على مدار اليوم.

 

وفي سياق متصل، تفقد الوزير، أقسام مستشفى طوارئ فاقوس التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ويعمل بطاقة استيعابية 43 سريرًا، منهم 16 سريرا رعاية مركزة، و14 حضانة، كما استمع إلى المرضى والمترددين على المستشفيين، للاطمئنان على رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا لهم حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.

 

وتفقد وزير الصحة، أعمال التطوير التي تمت بالمستشفيين خلال الفترة الماضية، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من 28 مليون جنيه، حيث تم إنشاء وتجهيز مبني الطوارئ، بتكلفة تقديرية 21 مليون جنيه، ودعم المستشفى المركزي بجهاز أشعة مقطعية بتكلفة 4.5 ملايين جنيه، فضلاً عن تطوير بنك الدم، وصيانة وترميم مبنى الإدارة، وتطوير قسم العناية المركزة وإضافة عدد 6 أسرة.

 

وأشار إلى افتتاح قسم العلاج الطبيعي بعد التوسعات والتجديدات التي تمت بفاقوس المركزي، بتكلفة تقدر بمليون ونصف المليون جنيها، وتوسعة مبنى الكلي ليسع ثلاثة أدوار، بسعة 63 ماكينة، بتكلفة 2 مليون جنيه، وإنشاء قسم جراحات الوجه والفكين، وتفعيل مناظير العظام، وجراحات المفاصل، وجراحات المخ والأعصاب للمرة الأولى، بجانب مناظير الجهاز الهضمي، ومناظير المسالك البولية، وتجهيز مركز لعلاج الفيروسات الكبدية، وكذلك افتتاح قسم الصيدلة الإكلينيكية.