رئيس الوزراء الروماني يزور المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

استقبل المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، نيكولاي تشوكا رئيس وزراء رومانيا، والوفد المرافق له، على هامش زيارته الرسمية الحالية إلى مصر.

وحضر الزيارة فلورين ماريان سباتارو وزير الاقتصاد الروماني، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، و ميهاي ستيفان ستوبارو السفير الروماني لدى القاهرة.

واستقبل رئيس الوزراء الروماني والوفد المرافق له، الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لرئيس الوزراء هدية تذكارية.

تبع ذلك جولة داخل المتحف، شملت قاعات العرض المركزي، والمومياوات الملكية، والنسيج المصري، وتم تقديم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه، وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وأعرب رئيس الوزراء الروماني، عن إعجابه بالمتحف، الذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة به التي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، وأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات.

كما حرص على تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف، أعرب خلالها عن امتنانه لحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة المصرية العريقة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة