"التنمية المحلية": غلق عدة مواني نتيجة الظروف الجوية واستمرار جهود إزالة الأمطار

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الإجراءات التي تنفذها محافظات القاهرة، كفر الشيخ، الإسكندرية، شمال سيناء، السويس، ودمياط، للتعامل مع الأمطار التي تعرضت لها.

وأشار بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، إلى أن غرفة العمليات تنسق مع غرف عمليات المحافظات المشار إليها، لتذليل أي معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.

وأعلنت التنمية المحلية، استمرار غلق كل من ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء، وميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ، إضافة إلى ميناء البوغاز والدخيلة بمحافظة الإسكندرية، نظرًا لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بينما تم فتح ميناء السخنة بمحافظة السويس وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية.

وأشارت الوزارة، إلى توقف سقوط الأمطار بمحافظة الإسكندرية على أحياء (منتزه ثان –شرق- وسط- الجمرك- عامرية ثان- عامرية أول)، وانتهت المحافظة من رفع كافة تجمعات المياه بالشوارع الرئيسية، وجاري العمل بالشوارع الداخلية، والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح.

هذا إلى جانب، استمرار رفع تجمعات المياه نتيجة سقوط الأمطار على محافظتي مطروح وكفر الشيخ، وتقوم المحافظات بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، كما شهدت محافظتا دمياط والقاهرة بأحياء (المرج والنزهة ومصر الجديدة وبولاق والأزبكية)، سقوط أمطار خفيفة لم ترتق إلى تجمعات مع هدوء الحالة الجوية على جميع الأحياء.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع مجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات، للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات لسوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد.