وزير إماراتي: الدولة المصرية قدمت تجربة رائدة في التعامل مع التحديات

وزير الطاقة الإماراتي

وزير الطاقة الإماراتي

قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لقمة الحكومات، مثل تشريفًا لنا، كون الدولة المصرية قدمت تجربة رائدة في التعامل مع التحديات على مستوى المنطقة.

وصرح الوزير الإماراتي، لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، بأن قطاع النفط العالمي كان متزنا خلال العام 2022 بفضل جهود تحالف "أوبك+"، والقرارات الاستباقية المدروسة والتعامل مع المتغيرات بمهنية عالية والتي أسهمت في استقرار الأسواق.

وذكر على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023، أن قطاع النفط سيشهد خلال العام الحالي 2023 العديد من التحديات على المدى الطويل تتمثل في عدم وجود استثمارات كافية، ويجب توجيه استثمارات جديدة في هذا القطاع الحيوي، مستبعدًا أن يشهد قطاع الطاقة على المدى القصير أي تحديات قد تؤثر على المشهد العالمي.

وأكد "المزروعي"، أن القمة منصة دولية لاستشراف مستقبل الطاقة التي تقود الإمارات فيه مجموعة من المبادرات العالمية التي تتزامن مع استضافتها مؤتمر الأطراف " كوب 28"، لتشكل فرصة مهمة لتسليط الضوء على جهود الدولة في مجال تحول الطاقة.

وأوضح أن سوق الكهرباء أحد المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية التي تعمل على إنجازها الوزارة، حيث تتماشى مع رؤية وتوجهات الدولة المستدامة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة