"عصمت": 1.5 تريليون جنيه حجم أصول الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام

محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام

محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام

أعلن محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الاثنين، أن حجم أصول الشركات التابعة للوزارة يبلغ نحو 1.5 تريليون جنيه،مشددًا على المساهمة من خلال الشركات التابعة في صناعات جديدة هامة لتوطين الصناعة وإحلال الواردات مثل "الصودا آش"، والسيليكون.

وأوضح عصمت، أنه في إطار تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة سيتم التخارج من بعض القطاعات لصالح القطاع الخاص، مع استمرار البقاء في صناعات استراتيجية وضخ مزيد من الاستثمارات بها مثل الأسمدة والأدوية والألومنيوم.

وذكر أنه يجري في شركات الأدوية التابعة تنفيذ عدد من المشروعات يأتي في مقدمتها مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد؛ بهدف زيادة الإنتاجية والصادرات وفتح أسواق جديدة، علاوة على مشروع تصنيع الخامات الدوائية وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات الهندية وشركة ابدأ".

وأشار إلى العنصر البشري الذي يمثل أحد أهم الأصول والجهود المبذولة للارتقاء بأداء العاملين وتنمية مهاراتهم من خلال تنظيم عدد من البرامج التدريبية بالتعاون الجامعتين الألمانية والأمريكية بالقاهرة.

وأضاف أنه تم إنتاج أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي بشركة النصر لصناعة السيارات متوافق مع المعايير الأوروبية للانبعاثات، علاوة على التفاوض مع شركات أخرى لإنتاج مركبات كهربائية مختلفة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة