مجلس الوزراء يعلن استيراد دواجن قبل رمضان لإحداث توازن في السوق| فيديو

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن هيئة السلع التموينية ستجري مناقصات لاستيراد مواد الأعلاف، كالذرة الصفراء والفول الصويا، وغيرها، ثم توزيعها لضمان عدم التلاعب في الأسعار.

وذكر "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن أحد الحلول التي تبحثها الحكومة خلال الفترة القادمة، هي استيراد كميات محددة من الدواجن، لأن إعادة التوازن إلى السوق سيحتاج إلى بعض وقت، ونحن مقبلين على رمضان، ويزداد خلاله الاستهلاك المحلي من البروتين.

وأوضح أن تلك الكميات التي سيتم استيرادها هدفها سد العجز لإحداث التوازن السريع، لأن الوقت لا يسمح بأن يغطي الإنتاج الجديد السوق المحلية، وحتى لا يحدث ارتفاع جديد في الارتفاع قبل شهر رمضان.

وأشار: "كنا لا نلجأ بالاستيراد حتى لا نضر بالإنتاج المحلي الذي كان وفيرًا، ولكن هذه الفترة الحالية تشهد عجزًا في احتياجات السوق، وسيكون الاستيراد لكمية محدودة لسد العجز خلال الفترة المقبلة، وبالتالي لن تضر بالصناعة الوطنية ومزارع الدواجن التي تحتاج دورتها بعض الوقت".

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجني ضمن الأنشطة المستفيدة من قرار مجلس الوزراء رقم 61 لسنة 2022، الذي ينص على تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب على العقارات المبنية المستحقة على العقارات المبنية المستخدمة في ممارسة عدد من الأنشطة المحددة؛ وذلك لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من 1/1/2022، حتى 31/12/2024، وتأتي هذه الموافقة أسوة بما تم إتاحته لبعض الأنشطة الصناعية الواردة بالقرار.

يمين الصفحة
شمال الصفحة