أزمة جديدة تواجه الأهلي والزمالك بسبب البطولة العربية

بوادر أزمة جديدة بدأت تلوح في الأفق، وصدام محتمل بين اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، وناديي الأهلي والزمالك بسبب البطولة العربية. 
وخاطب الاتحاد العربي لكرة القدم ناديي الأهلي والزمالك للمشاركة في البطولة العربية، التي ستقام في السعودية الصيف المقبل بجوائز مالية ضخمة. 
وأبدى مسئولو الأهلي والزمالك، موافقتهم على المشاركة في البطولة العربية، خاصة وأن الجوائز تصل إلى عشرة ملايين دولار، على أن يحصل الفريق البطل على مبلغ 6 مليون دولار، وهو ما يفوق جوائز بطل دوري أبطال إفريقيا. 
بعد موافقة الأهلي  والزمالك على المشاركة في البطولة العربية، أصبح الاتحاد المصري لكرة القدم في ورطة كبيرة، خاصة أن الفريقين يشاركان في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري، والتي ستستمر حتى شهر يونيو المقبل، بالإضافة إلى مشاركة الفريقين في بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر، وتعرض الفريقان لضغط مباريات كبير، وتأجيل عدد من المباريات لكل منهما. 
من جانبه صرح عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم: "على أن الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز، سيشهد ضغط كبير في المباريات، خاصة بعد موافقة الأهلي والزمالك على المشاركة في البطولة العربية، في انتظار اختيار نادي مصري ثالث يشارك في البطولة العربية وإن كان الأقرب هو نادي بيراميدز. 
واختتم: "المرحلة النهائية من البطولة العربية ستلعب خلال الفترة بين 20 يوليو إلى 5 أغسطس 2023، مؤكدًا على أن بطولة الدوري الممتاز الموسم الجديد سيكون بها ضغط كبير، خاصة مع استحداث بطولة دوري السوبر الإفريقي الجديد التي سيشارك فيها الأهلي.
يمين الصفحة
شمال الصفحة