تصل إلى 2 مليون جنيه.. اعرف عقوبة الإعلان عن الأوكازيونات الوهمية

أرشيفية

أرشيفية

كشف أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة والرقابة على الأنشطة التجارية؛ عدد المحلات المشاركة في الأوكازيونات الشتوية، موضحًا أنها وصلت إلى 2477 محلاً تجاريًا؛ لافتًا إلى أن وزارة التموين لا تتدخل في المشاركة بالأوكازيونات لأنه اختياري.

وذكر أبو الفضل، خلال لقائه في برنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي ام سي الفضائية، أن هناك لجانًا تقوم بالتفتيش بالبحث في المحلات التجارية؛ للتأكد من أن الاوكازيونات غير وهمية من خلال احتفاظ التاجر ببونات الشراء للشهر السابق، علاوة على إلزام التجار بوضع السعرين على المنتج وهو سعر ما قبل الاوكازيونات وسعر ما بعد الاوكازيونات.

وذكر أن المفتشين يقومون بمراقبة المحلات التجارية التي تعمل في الاوكازيونات وذلك من خلال حساب نسبة هامش الربح وذلك بآليات حسابية وتجارية؛ حفاظا على حقوق المستهلك.

وأوضح أنه من حق التاجر وضع بضائع محددة للاوكازيون وبضائع اخرى لا ولكن تشترط وزارة التموين بوضع لافتة تميز البضاعة المعروضة في الاوكازيون عن غيرها؛ لافتًا إلى أن الأوكازيونات الوهمية تصل عقوبتها تصل إلى 2 مليون جنيه؛ بالإضافة إلى أن هناك لجاناً فنية تتأكد من جودة المنتج المعروض في الاوكازيونات، وللمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة