وزير التموين يمد "الأوكازيون" لمدة أسبوعين تنتهي في 21 مارس

أرشيفية

أرشيفية

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا بمد فترة التصفية الموسمية الأولى لمده أسبوعين إضافيين، لتنتهي في 21 مارس المقبل بدلًا من 5 مارس.

وصرح أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، بحسب بيان الوزارة، بأن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتى الآن، وصل إلى 3 آلاف محل متنوع ما بين ملابس ومصنوعات جلدية وأدوات منزلية.

وأشار "كمال"، إلى أن قرار الوزير بمد الأوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية، واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به

يشار إلى أن "المصيلحي"، أصدر قرار ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري، ونص على أن يكون الأوكازيون لمدة شهر، وأن يكون لكل محل أسبوعين، بجانب إلزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وتضمن القرار، إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة، أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجاري، حيث إنه يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة على السلع.

ولفت "أبو الفضل"، إلى أن توجيهات الوزير للجهات الرقابية هي التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال في الأوكازيون، موضحًا أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة في الأوكازيون.