الحرس الثوري الإيراني يستهدف سفينة إسرائيلية في الخليج العربي

أرشيفية

أرشيفية

قال مصدر دفاعي إقليمي، يوم الجمعة، إن سفينة واحدة على الأقل تملكها إسرائيل تعرضت لهجوم في بحر العرب يوم 10 فبراير الجاري، في هجوم يفترض أن إيران نفذته، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ولم يدل المصدر بمزيد من التفاصيل، بينما قالت شركة الأمن البحري البريطانية إن ثلاث سفن تعرضت للهجوم بواسطة أنظمة جوية مسيرة في بحر العرب، وقدرت أن طهران هي من شنت الهجوم، كما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، مساء الجمعة، أن الحرس الثوري الإيراني استهدف سفينة مملكة لرجل أعمال إسرائيلي في بحر الخليج العربي، مضيفة أن طائرة مسيرة استهدفت سفينة "كامبو سكوير" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر في الخلي العربي، علمًا بأن على متن السفينة طاقم مكون من 136 شخصًا.

من جهتها، أكدت وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني، استهداف سفينة تجارية إسرائيلية بطائرة إيرانية مسيرة في الخليج العربي.

وأفادت الوكالة، في قناتها عبر "تليجرام"، بأن هجومًا تم باستخدام طائرة "شاهد 136" المسيرة الانتحارية، واستهدف سفينة "كامبو سكوير"، في الخليج العربي.

ولفتت إلى أن السفينة كانت تبحر تحت علم ليبيريا، كما أن هذه السفينة التجارية كانت تعمل بالنيابة عن شركة الشحن Zodiac التابعة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أخرى، أن الهجوم ردًا على استهداف مصنعًا عسكريًا تابعًا لوزارة الدفاع الإيرانية في محافظة أصفهان، والذي وقع في 28 يناير الماضي.