رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع 60 إلى 70 ألف سيارة سنويًا

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة وقعت مؤخرًا، بعد انعقاد الاجتماع الأول لـ"المجلس الأعلى للسيارات"، على 3 اتفاقيات إطارية مُلزمة مع 3 من أكبر التحالفات العالمية المُتخصصة في صناعة السيارات.

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن هذا يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على توطين صناعة السيارات محليًا، وتقليل الفجوة الاستيرادية الكبيرة، إذ تُعد السيارات رابع سلعة مُستوردة من حيث القيمة، مضيفًا: "من هنا كان ذلك بالنسبة لنا هدفًا استراتيجيًا، بدأنا العمل عليه".

 وصرح رئيس الوزراء، بأن حجم الاستثمارات التي تعهدت تحالفات: "نيسان" و"جنرال موتورز" و "ستيلانتس"، بضخها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة تصل إلى 145 مليون دولار، مضيفًا أن متوسط حجم الإنتاج المستهدف يبلغ من 60 إلى 70 ألف سيارة سنويًا، ستخصص شريحة منها للتصدير، وهو شأنه توفير المزيد من العملة الصعبة، كما سيتم إنتاج نسبة من هذا الإنتاج من السيارات الكهربائية.

ونوه رئيس الوزراء، إلى أن ذلك يأتي في إطار مواكبة التوجه نحو سرعة تصنيع سيارات صديقة للبيئة، وفي إطار التقليل من استهلاكنا للوقود الأحفوري والغاز.

يمين الصفحة
شمال الصفحة