بدء صرف مرتبات العاملين في الدولة بالزيادات الجديدة.. اليوم الخميس

مرتبات العاملين في الدولة

مرتبات العاملين في الدولة

أعلنت وزارة المالية، موعد بدء صرف مرتبات العاملين في الدولة بالزيادات الجديدة، حيث أكدت المالية أنه سوف يتم  صرف مرتبات العاملين في الجهات الإدارية بالدولة لشهر فبراير 2023، بدءًا من اليوم الخميس، الموافق ٢٣ فبراير 2023.

 

وكان وزير المالية، قد أعتمد مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر فبراير 2023 لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة بالزيادات الجديدة، طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

من جانبه أكد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية، طارق بسيوني، أنه سيتم صرف مرتبات شهر فبراير لعام ٢٠٢٣ للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 23 و26 و27 و28 من الشهر نفسه.

 

ونوهت الوزارة إلى العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، مشيرة إلى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وقد أعلن المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، عن زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص إلى 2700 جنيه بداية من شهر يناير الجاري 2023، وقد تقرر ألا تقل قيمة العلاوة الدورية السنوية للقطاع الخاص عن 3% من قيمة الإشتراك التأميني، والتي تصرف حسب السنة المالية في كل منشأة، وفق قانون التأمينات الاجتماعية و المعاشات.

 

وخلال شهر نوفمبر الماضي، نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس بتقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، بحيث لا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية كما يلى:

يمين الصفحة
شمال الصفحة