300 مليون جنيه حجم الاستثمارات لتطوير منظومة المخلفات بالمنيا.. "تفاصيل"

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أوضح وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، اليوم الاثنين، أن حجم الاستثمارات المقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة المنيا تبلغ حوالي 300 مليون جنيه.

وجاء ذلك خلال جولة الوزير؛ لتفقد مصنع تدوير المخلفات بقرية تونا الجبل التابعة لمركز ملوي بمحافظة المنيا؛ تمهيدًا لتسليم المصنع للمحافظة وتشغيله رسميًا.

وذكر آمنة، أن محافظة المنيا ستشهد خلال الفترة القادمة إنشاء 3 مدافن صحية ومحطة وسيطة ثابتة، وكذلك محطة متحركة في سمالوط وزاوية حسين وديرمواس وملوي.

ويقام المصنع على مساحة 11 فدانًا بطاقة تصميمية 20 طن/ساعة بمعدل 320 طن/يوم بتكلفة حوالي 90 مليون جنيه لإنتاج السماد العضوي ووقود المرفوضات ويتم تنفيذ المصنع من خلال التعاقد بين عدة وزارات.

وشدد الوزير، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة بالمحافظات، موضحًا متابعة الوزارة المستمرة لمستجدات المنظومة والالتزام بتنفيذ مشروعات البنية التحتية طبقًا للمواعيد المحددة والإسراع من وتيرة الأعمال بما يساهم في إعادة الشكل الجمالي والحضاري للشارع المصري، وإحداث تغيير كبير وتحسن في مستوى النظافة بجميع المحافظات وتحقيق رضا المواطن.