الحكومة تعلن عن بدلات الموظفين ضمن خطة الانتقال للعاصمة الإدارية| فيديو

أعلن السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل انتقال 14 جهة ووزارة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، بينها مجلس الوزراء؛ بشكل تدريجي.

وأوضح "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن المرحلة الأولى شملت نقلا تدريجيا لـ 14 جهة بشكل جزئي؛ على أن يتم استكمال انتقال باقي الموظفين على مدار الأيام المقبلة.

وأشار إلى الموظف الذي سيفضل الاستمرار في سكنه الحالي، ويأتي إلى العاصمة الإدارية سيصرف له بدل انتقال 2000 جنيه بداية من اليوم 1 مارس، مضيفًا: "الموظف الذي فضل التقديم من أجل الحصول على شقة في مدينة بدر من أجل العمل في العاصمة الإدارية الجديدة، سيتم صرف بدل سكن لهم؛ حيث يتم إنهاء إجراءات السكن الخاصة بهم حاليا، على أن يتسلموا وحداتهم الأيام المقبلة، بسعر أقل كثيرا من السوق".

وذكر "سعد"، أن الموظف سيسدد ثمن هذه الوحدة من البدل الذي سيحصل عليه وهو 4 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن الوحدة التي سيتسلمها الموظف كاملة التشطيب والمرافق، مشيرًا إلى أن مدينة بدر التي سيسكن بها الموظفون العاملون بالعاصمة الإدارية؛ من أقدم المدن الجديدة التي تم إنشاؤها، ومزودة بكل الخدمات التي يحتاجها المواطن؛ من مدارس ومستشفيات ومرور.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه سيكون هناك 3 وسائل لنقل العاملين بالعاصمة الإدارية من القاهرة ذهابا وإيابا؛ وهي المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف، وشبكة الأتوبيسات التي سيتم توفيرها في أماكن معينة بالقاهرة، بتوقيتات معينة لذهاب الموظفين وعودتهم، إلى جانب توفير اشتراك مواصلات شهري لمن يريد؛ بتوفير يصل إلى 50 % من قيمة ما يتم إنفاقه على المواصلات يوميا.