مستشار الرئيس: وزير التعليم السابق تعرض للظلم

الدكتور طارق شوقي

الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، إن مشروع النهوض بالأخلاق في المجتمع المصري أصبح جاهزًا، موضحًا أن المدرسة سيكون عليها دور كبير في هذه القضية.

وذكر عكاشة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن عليه الصبر فيما يتم إنجازه داخل الدولة المصرية من مشروعات، لافتًا إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق تعرض للظلم في مشروعه للنهوض بمنظومة التعليم، خاصة وأنه كان يملك استراتيجية كبيرة للارتقاء بالمنظومة.

وأضاف أنه هناك قصورًا في المجتمع منها ما يتعلق الثقافة، وهو ما أثر أيضًا في مشروع الدكتور طارق شوقي، مؤكدًا أن مشروع شوقي كان حلمًا كبيرًا، ولكنه بدأ في التغيير للحصول على رضاء الناس، موضحًا: "البداية كانت جميلة، لدرجة أن في دول عربية كانت تسعى لشراء بنك المعرفة، حيث نجح في أن ينفذ مشروع هذا البنك، والجامعات حاليا تتعامل وتعطي الأبحاث من بنك المعرفة".

وشدد على أهمية دور بنك المعرفة في النشر الدولي، مبينا أن يشعر بالقلق على هذا المشروع الذي يساعد في الارتقاء بالعملية البحثية داخل مصر، موضحًا أن مسار الارتقاء بالتعليم يحتاج إلى 15 عامًا حتى تظهر بصماته الحقيقية، لافتًا إلى أن الأسرة عليها عامل كبير في تربية النشء وبناء الشخصية للطفل بجانب المدرسة.

وأكد أن العالم يتجه الآن للحياة الرقمية، بتحكم من رجال الأعمال ولا يهم في هذا الاتجاه سواء تحقيق المكسب ولا شيء آخر، مشيرًا إلى وجود الإنترنت ساهم في تغيير شكل الحياة، حيث كان يوجد قبل الإنترنت عمليات القتل والزلزال، لكن الأمر اختلف بالبث الحي وانتشار الأخبار عبر منصات الإنترنت، وللمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة