"التموين": الوقت لا يسعفنا لتفعيل أبلكيشن "أهلًا رمضان"

صرح الدكتور إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين، بأن فكرة إطلاق تطبيق "أهلًا رمضان" وبيع المنتجات أونلاين لن يسعفها الوقت، مشيرًا إلى أن الوقت على بداية شهر رمضان ضيق، كما أن هناك الكثير من المتاجر لمعرض "أهلًا رمضان".

 وقال «عشماوي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر شاشة "القاهرة والناس"، إن طرح أبلكيشن لـ"أهلا رمضان" فكرة متميزة ولكن تطبيقها في هذا التوقيت صعب جدً.

وذكر: "لا أعرف مدى قدرتنا على تطبيقها في هذا التوقيت من عدمه، والقطاع الخاص يمكنه صناعة أبلكيشن في أيام بسيطة، إلا أن الجانب الحكومي ونظرًا لكثرة الضغط عليه سيكون صعب تطبيقه في الفترة المقبلة".

وأشار إلى أن توفير العمالة والتوصيل ليس عائق أمام تطبيق "أهلا رمضان" أونلاين، وهناك كثير من شركات الشحن من الممكن التعاقد معها، منوهًا إلى أن هذا التطبيق سيسهل ويوفر تطبيق المواطنين.

وفي وقت سابق، قال النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، إن معارض "أهلًا رمضان"، التي تنتشر في المحافظات وفرت الكثير من الخدمات والسلع عن المواطنين، وتقديم الكثير من العروض تشمل تخفيضات كبيرة في الأسعار.

وذكر عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، المُذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أن منافذ بيع منتجات أهلًا رمضان تشهد زحام غير عادي وشديد خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان، مقترحًا تصميم "أبلكيشن" أهلًا رمضان لتوصيل المنتجات للمواطنين والتوفير عليهم.

وأشار: "نحن الآن في عصر الإنترنت وهناك الكثير من التطبيقات وممكن الاستفادة منها"، منوهًا بأن وزارة التموين هي المسئولة عن إطلاق الأبلكيشن، وأن هناك الكثير من عاملي التوصيل من الممكن أن يستفيدوا من هذا، والعمل من خلال وزارة التموين عبر "أهلا رمضان".

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على التخفيف والتوفير للمواطنين، وإطلاق التطبيق الخاص بمعرض "أهلًا رمضان" سيخفف على المواطنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة