"الأصباغ الوطنية القابضة" تسعى للاستحواذ على باكين مقابل 34 جنيه للسهم

الهيئة العامة للرقابة المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

وأوضحت الهيئة في بيان إلى البورصة، أن العرض يستهدف شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال باكين وبحد أدني للتنفيذ 75%، لافتة إلى أن السعر النقدي للعرض بلغ 34 جنيه للسهم الواحد، وجاري دراسة العرض من قبل الهيئة.

ويذكر أن شركة الأصباغ الوطنية القابضة، كانت قد تقدمت في نوفمبر الماضي بعرض للاستحواذ على باكين، وسبقها عرضين آخرين من سايباد للاستثمار الصناعي، والعالمية لمواد البناء والكيماويات سايبس.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، أقر مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين ، على مناقشة عرض الشراء المقدم من شركة ايجل للكيماويات للاستحواذ على 76% كحد أدنى وحتى 100%، والبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة، لتحديد السعر النهائي للشركة.

وفي مطلع العام الجاري تقدمت شركة كومباس كابيتال بخطاب إلى هيئة الرقابة المالية تعلن فيه عن نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم من خلالها أو من خلال إحدى شركاتها التابعة على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، وقرر مجلس إدارة الشركة السماح بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة لتحديد سعر الشراء النهائي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة