"منخفض جوي وأمطار".. اعرف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، وتوقعات سقوط الأمطار.

وذكرت غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "صباحنا مصري"، أن البلاد اليوم تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة؛ نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية، مما يترتب عليه ارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة لن ترتفع عن المعدل الطبيعي، وأعلى درجة حرارة يتم تسجيلها هو 28 درجة مئوية، موضحة أنه خلال فترات النهار سنشعر بالأجواء المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء شمال الصعيد، وأجواء دافئة على السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار.

وحذرت قائدي المركبات من تكون الشبورة المائية، خلال فترة الصباح والساعات المتأخرة من الليل، لافتة إلى أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية ما بين فترة النهار والليل.

وتابعت أن فصل الشتاء لم ينته، ودرجات الحرارة ستنخفض مجددا، بداية من يوم الاثنين القادم، حيث ستتأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق، سيعمل على انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.