"الأرصاد" تحذر من انخفاض درجات الحرارة منتصف الأسبوع| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، موضحة أن الفترة الحالية تتسم بحالة من التقلبات الجوية تصل ذروتها غدًا وبعد غدٍ.

وذكرت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التقلبات مصدرها تعرض مصر لكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، والبحر المتوسط والدول الأوروبية، مشيرة إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية غدًا الاثنين، ومتوقع للعظمى غدا 28 درجة في القاهرة الكبرى.

وقالت إن هناك توقعات بوجود نشاط للرياح غدا، قد يكون مصحوبا بأتربة؛ خاصة في الأماكن المكشوفة أو تلك التي لها ظهير صحراوي، مشددًا على أن هناك حالة من التقلبات وعدم الاستقرار بداية من مساء الاثنين، يتخللها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في غرب البلاد، ومتوقع أن تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى مساءً.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ذروة التغيرات في حالة الطقس تكون يوم الثلاثاء، وتشهد انخفاضا كبيرًا في درجات الحرارة حيث تسجل العظمة 20 درجة، لافتة إلى أن الأمطار تزداد غزارة يوم الثلاثاء، وتكون متوسطة ورعدية أحيانا.

وطمأنت "الغانم"، المصريين بأن يوم الأربعاء سيكون بداية التحسن في حالة الطقس، مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، وانحصار الأمطار في السواحل الشمالية فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=xr8roLJUBUQ