رسميًا.. فيفا تستحدث بطولة كأس العالم للأندية السنوية ابتداء من 2024

أرشيفية

أرشيفية

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بيانا بإقامة بطولة جديدة بمسمى بطولة كأس العالم للأندية السنوية بدءًا من عام 2024.

وقال “فيفا”: "نظرًا لأن الشكل الحالي من كأس العالم للأندية سيتم إيقافه بعد نسخة 2023 ، وبالنظر إلى الحاجة التي عبرت عنها الاتحادات القارية لأبطال مسابقاتهم الرئيسية للأندية للعب بعضهم البعض سنويًا لتحفيز التنافسية ، وافق مجلس الفيفا بالإجماع على المفهوم الاستراتيجي لمسابقة كأس العالم للأندية السنوية اعتبارًا من عام 2024".

وأضاف: "ستضم هذه المسابقة أبطال مسابقات الأندية الرئيسية من جميع الاتحادات القارينة وتختتم بنهائي يُلعب في مكان محايد ، بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات العابرة للقارات بين الاتحادات القارية الأخرى.. ستتم متابعة التفاصيل المتعلقة بالتوقيت والشكل في الوقت المناسب".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن استحداث نظام جديد لبطولة كأس العالم للأندية، لتُقام بمشاركة 32 فريقًا كل 4 أعوام، بدءًا من عام 2025، على أن يتم تحديد الدولة المستضيفة لاحقًا.

واشار الفيفا مشاركة أبطال آخر 4 نسخ في البطولات القارية الكبرى، ليتأكد مشاركة النادي الأهلي رسميًا في البطولة.

وتنص القواعد على مشاركة 12 فريقًا في أوروبا، 6 من أمريكا الجنوبية، و4 فرق في أفريقيا، وآسيا، وأمريكا الشمالية، إضافة لمقعد للبلد المُضيف، ومقعد لقارة أوقيانوسيا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة