شاهد|دراسة توضح كيف تاثير التدخين الإلكتروني على خصوبة الرجل والمرأة

أرشيفية

أرشيفية

يظن الكثير من الأشخاص أن الـفيبينج Vaping هو بديل أكثر أمانًا للتدخين، إلا أن هناك قلقًا متزايدًا بشأن تأثيره المحتمل على الصحة الإنجابية .

فيما يلي نستعرض لكم من خلال السطور التالية الآثار المحتملة للتدخين الإلكتروني على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.

التبخير: هو فعل استنشاق النيكوتين المبخر أو مواد أخرى باستخدام السجائر الإلكترونية أو الأجهزة المماثلة. نظرًا لأن التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping - أصبح أكثر شيوعًا ، خاصة بين جيل الشباب ، فهناك قلق متزايد بشأن مخاطره الصحية المحتملة ومع ذلك ، في حين يمكن تسويق الـفيبينج Vaping كخيار أكثر أمانًا من التدخين ، فإنه لا يخلو من مخاطره. 

على عكس المفاهيم الخاطئة الشائعة ، فإن الـفيبينج vaping ليس بديلاً خاليًا من المخاطر للتدخين، تم ربط العديد من المركبات الموجودة في دخان التبغ بأيروسولات السجائر الإلكترونية ، وبعضها إما مكونات أصلية أو منتجات ثانوية للتفاعل الكيميائي لعملية التسخين.
أحد المخاوف المحتملة هو تأثير الـ vaping على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء من المهم فهم الآثار المحتملة للتدخين الإلكتروني على الخصوبة عند الرجال والنساء . يمكن أن يساعد هذا الأفراد على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن استخدامهم لمنتجات السجائر الإلكترونية وإبلاغ سياسات الصحة العامة المتعلقة بهذه المنتجات.  

وبحسب ما نشره موقع hindustantimes ، فقد كشف الدكتور جونجان سابهيروال ، أخصائي أمراض النساء والتوليد والعقم عن آثار السجائر الإلكترونية على خصوبة الذكور والإناث.