وزير الصحة: إنشاء معهد قلب جديد بمقاييس عالمية لتلبية احتياجات المواطنين

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بنسب الإشغال ومعدلات تردد المرضى على معهد القلب القومي، والتي بلغت 1500 حالة جديدة يوميا، بالإضافة إلى استقبال 300 حالة طارئة يوميا، وإجراء ما يزيد عن 35 عملية جراحية في اليوم الواحد، تشمل (القلب، القلب المفتوح، القسطرة).

وأكد وزير الصحة، على أهمية المعهد، باعتباره واحدا من أكبر وأفضل الصروح الطبية المتخصصة لخدمة مرضى أمراض القلب للكبار والأطفال.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة، اليوم الإثنين، بمعهد القلب القومي، التابع للهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية.

وبدأ الوزير جولته التفقدية، بالوقوف بين صفوف المرضى أمام شباك حجز التذاكر، واستمع إلى آراء ومقترحات المواطنين، ثم توجه للمرور على موظفي المعهد العاملين بمكاتب الحجز، لمتابعة انتظام سير العمل، مشيدا بجودة وانتظام سير العمل، ووجه على الفور بضرورة زيادة عدد مكاتب حجز تذاكر المرضى، لتيسير حصولهم على تذاكر العيادات الخارجية، ووجه أيضا بزيادة عدد العيادات الخارجية.

وتفقد الوزير، أقسام (الرعاية المركزة، القسطرة القلبية، المسح الذري، الطوارئ، وحدة جلطات القلب الحادة، رعاية الأطفال) بالإضافة إلى رعاية الطوارئ والتي تعمل على مدار 24 ساعة، مقسمة على 3 فترات، بحيث تكون كل فترة 8 ساعات يوميا.

وأشاد بانتظام سير العمل وتواجد كافة الفرق الطبية بجميع التخصصات الطبية على مدار 24 ساعة، وحرصهم على التواصل السريع والعاجل مع كافة المرضى المترددين، موجها بتكريم أحد أطباء قسم رعاية قلب الأطفال بالمعهد، نظرا لجهوده المبذولة في تقديم الخدمة الصحية للمرضى.

وحرص الوزير على تفقد أماكن انتظار المرضى والتحدث إليهم للتأكد من مدى حصولهم على الخدمات الصحية والعلاجية ذات الجودة، بما يعكس رضاءهم عن المنظومة الطبية، موجها بتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه سير العمل بالمعهد.

كما حرص "عبد الغفار"، على بحث مجريات العمل مع مدير ونواب المعهد، ووضع خطة تطوير عاجلة للمنشأة بالكامل، وفقا لرؤية متطورة، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، موجها بإعداد تقرير إحصائي وتفصيلي يشمل الهيكل الوظيفي، وحجم الترددات، والعمليات الجراحية، وعدد الأجهزة والمستلزمات الطبية، لمتابعة معدلات إنجاز التطوير، بالإضافة إلى أهمية حصول كل مريض على الوقت الكافي لإجراء الفحص الطبي.

ووجه وزير الصحة، بمد عدد ساعات العمل بالعيادات الخارجية لمعهد القلب القومي، إلى الثامنة مساء، بنظام الفترتين، معلنًا أنه وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، فإن الوزارة بصدد إنشاء معهد قلب جديد، بمقاييس عالمية يلبي احتياجات وطموحات المواطنين.