حسام موافي يقدم نصائح مهمة لنظام غذائي صحي في رمضان.. فيديو

حسام موافي

حسام موافي

قدّم الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عدة نصائح مهمة لنظام غذائي صحي في شهر رمضان المبارك.
وقال حسام موافي، خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد، إنّ النظام الغذائي في رمضان يشمل تقسيم اليوم إلى 3 وجبات وهي الإفطار بعد المغرب ثم الغداء قبل منتصف الليل وأخيرا العشاء في السحور.
ونصح أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، بالإكثار من تناول السلطة والفواكه مقابل التقليل من الطعام الدسم والحلويات والعيش.
وبيّن حسام موافي، أنّ التوافد على شراء كميات كبيرة من السلع الغذائية في شهر رمضان أمر لا داعي له، لأنه من المفترض أن تقل كمية الطعام في هذا الشهر المبارك، مردفا: «نتشتري ده كله ليه وبعدين نرجع نشتكي، مش لاقين كذا وكذا».
وناشد أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، المواطنين بإلغاء العزومات في رمضان: «لوجه الله الغوا العزومات حفاظا على صحتكم».
وأضاف أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الطعام الصحي في شهر رمضان عبارة عن 3 وجبات: إفطار، غداء، عشاء، لافتا إلى أنه من المفضل تناول ربع رغيف فقط في الإفطار مع قطعة طماطم وكوب شاي بلبن.
وأردف حسام موافي، أن هناك مرضى ممنوعون من الصيام، ويجب عليهم عدم الجدال مع الطبيب في هذا الأمر، لافتا إلى أن الحفاظ على النفس جزء من الدين الإسلامي: «لو دكتور مسلم قال لك افطر لا تجادل».
https://www.youtube.com/watch?v=9emTNSNnOzw