انتهاء تصوير مسلسل "سره الباتع" الأسبوع الجاري

سره الباتع

سره الباتع

ينتهي الفنان أحمد صلاح السعدني، الثلاثاء المقبل، من تصوير المشهد الأخير من مسلسل "سره الباتع" بعد أشهر من العمل الشاق والتنقل بين أماكن التصوير.

واختار المخرج خالد يوسف تصوير المشاهد الأخيرة للعمل هذا الأسبوع وفق الجدول الزمني الموضوع، على أن يواصل عمليات المونتاج والمكساج للمسلسل المعروض حاليا على عدد من القنوات التلفزيونية.

ويلعب "السعدني"، في المسلسل دور حامد الذي يقود المقاومة ضد الاحتلال الفرنسي، ويمثل حامد محور الأحداث في المسلسل حيث يُشيد له عدة مقامات باسم "السلطان حامد" وأشهرها الموجود في إحدى قرى الريف.

المسلسل مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق.

وتتلخص الأحداث في رحلة البحث عن لغز مقام "السلطان حامد" ليقود الأمر إلى زمن الحملة الفرنسية على مصر، وهنا نكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل عدد من جنود الاحتلال ولذلك أطلق الاحتلال حملة للقبض عليه، في الوقت الذي يحظى فيه بدعم وحماية أهل القرية والقرى المحيطة.