سره الباتع الحلقة 21.. الشيخ يحيى طلب من حامد وصافية عدم قتل القائد بيلو

سره الباتع

سره الباتع

شهدت الحلقة 21 من مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف المعروض على قناة أون، الكثير من الأحداث، فقد بدأت الحلقة بهروب حامد ومجموعة الفلاحين الذين معه والذي كون بهم جيشا صغيرا يقاوم الفرنسيين، بعد ملاحقة نابليون له وحرق الغيطان والبحث عنه.

وكانت الحلقة الماضية شهدت اعتراف صافية (حنان مطاوع) بحبها لحامد (أحمد صلاح السعدني)، وتناقشت صافية مع والدتها في علاقتها بحامد، وتعاتبها على تلك العلاقة وتؤكد لها أن أهل البلد بدأوا يتحدثون عنها.

وفى نفس الحلقة كان قد الشيخ يحيى طلب من حامد وصافية عدم قتل القائد بيلو لأنه بذلك أصبح أسيرا ومعاملة الأسير لا بد أن تكون بالحسنى وله حقوق كما أقرها الإسلام، فالرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال: " استوصوا بالأسرى خيرا".

وكان حامد نجح فى خطته التى رسمها لاقتحام قلعة الفرنسيين ودخل القلعة مع ثلاثة من الفلاحين متخفين فى زى عساكر فرنسيين، ويدخل غرفة القائد بيل، ويخرج به من القلعة وسط جنوده ويعتقله فى مكان تجمع جيشه من الفلاحين.

وكانت الحلقة بدأت فى الزمن البعيد باستعدادات من قبل السلطان حامد وجيشه الصغير من الفلاحين لاقتحام قلعة الفرنسيين والإتيان برأس القائد بيلو، وكان عنوان الحلقة (رأس بيلو).