تعرف على فوائد تناول البيض يوميا

البيض

البيض

البيض غذاء رائع يمكن دمجه في أي وقت من اليوم،  يمكنك تناوله في وجبة السحور خلال شهر رمضان الكريم .

 
ويوجد حوالي 6 جرامات من البروتين في بيضة واحدة ، ويعتبر هذا البروتين "كاملًا" ، بمعنى أنه يحمل جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي لا يستطيع جسمك إنتاجها بمفرده، تشمل البروتينات الكاملة الأخرى لحم البقر والدجاج والأسماك

 
والبيض مصدر للكوليسترول الغذائي ، وهو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يفترضون أن تناول البيض يرفع مستويات الكوليسترول في الجسم ، فقد وجد أن البيض يفعل العكس تمامًا.

 
وإذا استبدلت وجبة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات ببعض البيض ، فيمكنك دعم قدرة جسمك على حرق الدهون وفقدان الوزن، في دراسة واحدة استمرت 8 أسابيع ونشرت في المجلة الدولية للبدانة ، تناول الناس وجبة فطور إما بيضتين أو خبز ، والتي تحتوي على نفس الكمية من السعرات الحرارية. فقدت مجموعة البيض 65٪ أكثر من وزن الجسم ، و 16٪ أكثر من دهون الجسم ، وشهدت انخفاضًا أكبر بنسبة 61٪ في مؤشر كتلة الجسم ، وشهدت انخفاضًا أكبر بنسبة 34٪ في محيط الخصر مقارنة بأولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار.

 
وعلى الرغم من أن البيض لا يحتوي على نسبة عالية من البروتين بنسبة 6 جرام لكل بيضة كبيرة ، إلا أنه يمكن أن يكون جزءًا صحيًا من نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يدعم اكتساب العضلات.

 
ويمكنك زيادة تناول فيتامين د عن طريق الخروج إلى الشمس أو تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين د ، مثل البيض ، في نظامك الغذائي. يحتوي البيض على 6٪ من استهلاكك اليومي من فيتامين د ، وهو فيتامين يوجد في عدد قليل جدًا من المنتجات الغذائية . يلعب فيتامين د دورًا في كل من صحة المناعة وامتصاص الكالسيوم ، مما يدعم صحة العظام .

يمين الصفحة
شمال الصفحة