165 عضوًا.. الصحة: البعثة الطبية لموسم الحج 45% من أعداد البعثات السابقة

وزير الصحة خلال القرعة

وزير الصحة خلال القرعة

حضر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، مراسم إجراء القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية لموسم حج عام (1444 ه- 2023 م)، والتي انعقدت بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وهنأ وزير الصحة، أعضاء البعثة الطبية الفائزين في القرعة العلنية للحج، مؤكدًا على أن المهمة الأساسية للبعثة الطبية تتمثل في توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية للحجاج المصريين.

وأشار وزير الصحة، إلى أن معايير وضوابط اختيار المتقدمين للبعثة الطبية تم وضعها من خلال اللجنة العليا لبعثة الحج، التي تضم ممثلين من كافة القطاعات والهيئات، مؤكدًا على تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين للبعثة، وفقا لضوابط وشروط واضحة دون أي استثناءات.

وتضم البعثة 165 عضوًا عن طريق الاقتراع ومن خلال اللجنة المشكلة لهذا الشأن بالوزارة، وذلك ممن تنطبق عليهم الشروط مع تحقيق معايير الشفافية والعدالة في الاختيار، حيث تمثل البعثة هذا العام 45% فقط من أعداد البعثات السابقة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، أن البعثة تضم ٧٥ طبيبا للتمركز بأكثر من 30 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بتخصصات باطنة، حميات، صدر، جراحة، عظام، قلب، كلى، نساء، وقائي، أسنان، بالإضافة إلى مدخل بيانات، إخصائي نظم معلومات، صيادلة، تمريض، مسعفين، إداري طبي، أمين مخزن، مراقب صحي، سائقين، مالي وإداري، خدمات معاونة).

يمين الصفحة
شمال الصفحة