مجلس النواب يدين انتهاكات قوات الاحتلال المتكررة للمسجد الأقصى

رئيس مجلس النواب

رئيس مجلس النواب

دان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العامة وقبل الدخول في جدول الأعمال الجلسة العامة، انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للمسجد الأقصى.

وقال "جبالي"، لأعضاء المجلس: "اسمحوا لي قبل أن نشرع في نظر بنود جدول أعمال جلسة اليوم، أن ألق على مسامعكم عبارات تجيش معانيها بصدر كل مصري منذ فجر الأربعاء الماضي، يوم أن أستيقظ الجميع على مشهد من المشاهد المستنكرة وصورة من صور الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة فكان اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى الشريف".

وأشار إلى ما صاحب ذلك من اعتداءات سافرة على المصلين، مؤكدًا على أنه تعد صارخ على حرية العبادة التي كفلتها المواثيق الدولية كافة، كما أنه تصعيد خطير غير مقبول، ولن ينتج عنه إلا مزيد من الاحتقان، وتفاقم للعنف، وتقويض لجهود التهدئة التي تسعى لها مصر في ظل شراكة إقليمية ودولية.

وذكر: "ونحن إذ ندین ونستنكر هذا الاعتداء السافر على القيم الإنسانية، والانتهاك الصارخ للقرارات والمواثيق الدولية، نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته في وضع حد لتلك الاعتداءات حتى نجنب المنطقة مزيدا من التوتر والعنف".

يمين الصفحة
شمال الصفحة