مفتي الجمهورية يوضح: الطلاق علاج عند استحالة الحياة الزوجية| فيديو

صرح الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بأن الطلاق هو علاج إذا ما استحالت الحياة الزوجية، وينبغي أن يوضع في هذا الموضع ولا يتعداه إلى أماكن أخرى، حيث إنه جاء لحل مشكلات معينة.

وأوضح مفتي الجمهورية، خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج " كل يوم فتوى"، مع الإعلامي حمدي رزق، المذاع على فضائية صدى البلد، عند رده على سؤال عن حكم الطلاق في نهار رمضان، أن حكم الطلاق في نهار رمضان كغيره في باقي الأيام والشهور، والجزم بوقوعه ينبغي أن يتم بعد جلوس الزوج أمامنا.

وأشار إلى أن علماء دار الإفتاء يقومون بالتحقيق مع الزوج لمعرفة هل كان مدركا لهذه المسألة والكلمة وما يترتب عليها، وهل صدرت عن رضا حقيقي عنده وقصد، فإنه حينها يقع الطلاق، لافتًا إلى أن الكثير من الحالات التي تأتي إلى دار الإفتاء المصرية هي عبارة عن أيمان طلاق يحاول بها الناس علاج مشكلة قد تكون بعيدة كل البعد عن المشكلات الزوجية، وهذا نتيجة عدم الفهم الحقيقي للغاية من الطلاق في الإسلام.

وأوصى "علام"، بأن يحل الزوجان قبل الوصول لمرحلة الطلاق المشكلات التي قد تؤدي بهما إلى الطلاق فيما بينهما داخل نطاق أسرتيهما أو يحتكما إلى حكمين إذا لم يستطيعا حلها، فإن استعصت الحلول واستحالت الحياة فيكون الحل الأخير هو الطلاق.