مطورة بمركز البحوث.. السنغال تشييد ببذور القمح المصرية

قمح - أرشيفية

قمح - أرشيفية

صرح السفير المصري لدى السنغال خالد عارف، بأن وزارة الزراعة السنغالية أشادت ببذور القمح المصري وإنتاجيتها، بعدما جربتها في إطار التعاون القائم بين البلدين.


وذكر السفير المصري، أن الجانب السنغالي استخدم بذور القمح“ بني سويف 5″ و ”مصر 1″ و ”مصر 2”، التي تم تطويرها بمركز البحوث الزراعية في مصر، مؤكدا على أن التعاون بين البلدين في هذا المجال يفتح آفاقا جديدة لتطوير العلاقات ومضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر.


من جانبه، قال السفير السنغالي لدى مصر أبو بكر صار، إن ذلك ضمن ثمرات الجهود والدور الذي قام به خلال مدة عمله القصيرة كسفير لبلاده في مصر، والسعي إلى تقوية علاقة التعاون الاقتصادي والاستثماري، ونقل خبرة مصر في جميع المجالات إلى السنغال.


وأشار السفير السنغالي، إلى أن تجربة زراعة القمح المصري في بلاده حققت نجاحا كبيرا، مؤكدا على أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين.


يشار إلى أن وفدا من وزارة الزراعة السنغالية، زار مصر في نوفمبر الماضي، حيث التقى بالسيد القصير وزير الزراعة، لبحث آفاق التعاون، ونقل الوفد تطلع بلاده إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة