بروتكول تعاون لدعم برامج رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة صحيًا

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين قطاع الرعاية الصحية والتمريض بالوزارة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الأحد، بهدف دعم برامج رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقع البروتوكول الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتورة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن البروتوكول يهدف إلى ت حصول الطفل على الحقوق التي كفلها له الدستور وقانون الطفل، والقوانين ذات الصلة والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها مصر، لضمان توفير حياة كريمة للأطفال، بما يدعم نهج التنمية المستدامة الذي تتبناه الحكومة المصرية.

من جانبها، قالت الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن بنود البروتوكول تتضمن استقبال قطاع الرعاية الصحية والتمريض، الحالات الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة، والتي يرد بشأنها بلاغات إلى خط نجدة الطفل بالمجلس، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة أو الأجهزة التعويضية بحسب الاحتياج.

بينما صرح رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، بأنه بموجب البروتوكول يتم التعاون في مجال تقديم الخدمات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، والأجهزة التعويضية للأطفال ذوي الهمم، في ضوء الاهتمام بقضايا الطفولة والأمومة، واتساقا مع أهداف الأمم المتحدة 2030.

يمين الصفحة
شمال الصفحة