"القومي للمرأة" ينظم معسكر تدريبي حول كيفية التعامل مع ضحايا العنف

المجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة معسكرًا تدريبيًا للواعظات والراهبات وخادمات الكنائس، على كيفية التعامل مع السيدات ضحايا العنف، واستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأشارت رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس إيزيس محمود - في تصريح اليوم الأربعاء- إلى أن المعسكر يأتي في إطار سلسلة المعسكرات التي ينفذها المجلس بهدف بناء وعي القائدات الدينيات بشأن التحديات التي تواجه المرأة، وتمكينهن من تقديم المساعدة للنساء اللاتي يعملن معهن.

وأضافت أن المعسكر ضم 57 قائدة دينية من مؤسسات (الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، والكنائس المصرية الثلاث)، مشيدة بمشاركة عدد من واعظات الأزهر الشريف ضمن فعاليات المعسكر، مؤكدة أن المعسكرات القادمة سوف تشهد مشاركة أوسع منهن.

من جانبها، أشادت سارة عزيز رئيسة مؤسسة سيف ايجيبت بأهميه الدور الذي تقوم به سفيرات المحبه والسلام في التعامل مع الجيل الجديد بما يواجهه من تحديات ، والعمل على تمكينهن والاهتمام بصحتهن النفسية.

وتضمنت فعاليات المعسكرعددًا من الموضوعات منها التدريب على مهارات التكيف وتقبل الاختلافات، وتأثير سائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والعلاقات الصحية وكيفية التعامل مع حالات العنف ضد المرأة، كما تخلل المعسكر مجموعة من الألعاب الذهنية والأنشطة والأعمال اليدوية مثل (الرسم-التلوين-الطبخ) والتي تخدم هدف المعسكر.

وتم تخصيص وقت للتأمل والبحث داخل الذات والتعبير عن المشاعر وانعكاساتها في التعاملات اليومية، وعلى هامش فعاليات المعسكر تم تنظيم حفل غنائي بمشاركة فرقة طبلة الست لغناء الأغاني التراثية المصرية.